بالصور.. 10 مخلوقات تراها لاول مرة

بالصور.. 10 مخلوقات لا تعرف بوجودها

قطة شمال أمريكا   
  قطة شمال أمريكا

على الرغم من قطع العلم مسافات كبيرة في علوم الحيوانات؛ إلا أن هناك الكثير من المخلوقات التي لم يسمع عنها الكثيرين حتى الآن؛ فإليك 10 مخلوقات قد لا تعرف عنها شيئا..
1- ذئب الأرض Aardwolf
يأخذ هذا الذئب اللون الأصفر والرمادى الفاتح، ويتميز بالنحافة، حيث أنه في الغالب يتغذى على النمل، ويعيش في الجحور.
260
 2- غنم "أرجاليا" Argali
هي من أكبر الأغنام البرية؛ حيث يصل طولها إلى 120 سم، ولها قرون مقوسة، وموطنها الأصلى وسط آسيا (سيبريا ومنغوليا والتبت)؛ إلا أنها مهددة بالانقراض، ومن الغريب في هذا النوع من الثدييان أن الذكور تعيش في معزل عن النساء إلا في موسم التكاثر.
261
3- قرد "دوروكولي" Douroucouli
يعرف هذا الحيوان أيضا باسم "القرد البومة"؛ حيث أنه يتميز بعيونه البنية الواسعة، وهذا النوع من القرود يعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى.
262
4- السنجاب الأوروبي European souslik
توجد هذه النوعية من السناجب في آسيا وأوروبا، وتشبه هذه الحيوانات القوارض والسناجب في آن واحد، كما أنها تتغذى على الطيور الصغيرة وكذلك الفئران.
263
 5- القط فوسا Fossa
يصل طول هذا القط إلى مترا ونصف، وهو من أكبر الثدييات الآكلة للحوم في مدغشقر، ويشبه إلى حد كبير حيوان النمس ذو لون برتقالي، إلا أنه مهدد بالإنقراض ولم يتبق منه سوى 3 آلاف قط.
264
 6- قرد الأمازون Hairy Saki
يعيش هذا القرد في حوض الأمازون، ويُعرف أيضا باسم ساكي، ويتميز بالفرو الكثيف الذي يغطي رأسه كالقبعة، ومن الغريب في هذا النوع من الحيوانات أنها تموت بأقل صدمة أو عند شعورها بالخوف.
265
 7- ثعالب "جيرسون" Lesser Grison
يعيش هذ النوع من الحيوانات آكلة اللحوم في دول أمريكا الجنوبية، ويتميز بصغر الحجم، حيث يصل طوله إلى 30 سنتيمترا فقط، ويأخذ فراءه اللون الأسود والرمادي.
266
8- فأر القمر Moon Rat
يطلق على هذا الحيوان أيضا اسم القنفذ المشعر، ويعيش في جنوب شرق آسيا، ويصل طوله إلى 25 سنتيمترا فقط، وعند الإمساك به ينتج رائحة قوية كريهة.
267
9- قطة شمال أمريكا: North American Cacomistle
يعتبر هذا الحيوان "نصف قطة"، كما يطلق عليه "السنجاب القط"، حيث أنه يأخذ شكل القطة إلا أنه يتمتع بذيل سنجاب طويل.
268
10- المدرع الأرجنتيني Lesser pichiciego
يعيش هذا الحيوان في الأرجنتين، ويصل طوله إلى 115 ملليمترا فقط، وهو كائن نادر الظهور، ففي الغالب يقضي حياته في الجحور خوفا من الاصطياد.

269

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة