الشرطة البريطانية تمنح الكلاب معاشًا بعد التقاعد.. 2400 دولار لكل كلب

الشرطة البريطانية تمنح الكلاب معاشًا بعد التقاعد.. 2400 دولار لكل كلب
الشرطة البريطانية
ذكرت وكالة"يو بي آي" نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» اليوم الثلاثاء، إن شرطة مقاطعة «نوتنجهام شاير» البريطانية ستمنح، للمرة الأولى في البلاد، كل كلب بوليسي 1500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 2400 دولار، في إطار مشروع جديد تبنته بعد أن كانت الكلاب البوليسية لا تحصل على أي دعم سابقًا لضمان رعايتها بعد تقاعدها ويتم منحها للأفراد الراغبين الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة.

وأضافت أن هذا المبلغ سيغطي نفقات علاج الكلاب البوليسية بعد تقاعدها، بما في ذلك فواتير الأطباء البيطريين واللقاحات وتكاليف تربيتها، وأكدت شرطة مقاطعة «نوتنجهام شاير» أنها ستدفع 500 جنيه إسترليني سنويًا، وعلى مدى ثلاثة أعوام لكل كلب بوليسي يتقاعد عن الخدمة لديها لتغطية تكاليف رعايته.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشروع التقاعد للكلاب البوليسية تعرض لانتقادات من معارضين اشتكوا من أن المال البالغ نحو 39 ألف جنيه إسترليني والذي ستدفعه شرطة «نوتنجهامشاير» إلى 26 كلباً بوليسياً بعد انتهاء خدمتها «يمثل صفقة خام لدافعي الضرائب البريطانيين».

ونسبت إلى متحدث باسم شرطة نوتنجهام شاير قوله «نحن نهتم بالناس الذين يعملون لدينا سواء أكانوا رجال شرطة أو موظفين مدنيين ونمنحهم معاشات تقاعدية لائقة بعد انتهاء خدمتهم، ونعتقد أن من المهم أن نعامل الكلاب البوليسية بهذه الطريقة».

وتتقاعد نحو ستة كلاب بوليسية عن الخدمة كل عام بعد أن أمضت حياتها في مساعدة قوى الشرطة البريطانية في اعتقال المطلوبين، والسيطرة على الحشود، ومكافحة المخدرات، وتفتيش العقارات

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة